أعلنت تيك توك اليوم عن تحديث إرشادات المجتمع وإضافة تفاصيل جديدة حول الأشياء المسموح القيام بها على المنصة. وتدعم إرشادات المجتمع التجربة الترفيهية الحقيقية التي يستمتع بها مستخدمو تيك توك ويعرفونها جيدًا. وتحدد هذه الإرشادات قواعد السلوك المشتركة وتشجع على بناء بيئة مرحبة بالجميع.

تعزيز الشمولية

الأمان ليس مجرد أداة ثانوية في تيك توك، إنه أمر أساسي في عملنا، ويسعى كل فريق لدينا لتطوير سياسات شاملة ومدروسة. وتطبق هذه الإرشادات على كل مستخدم وعلى أي نوع من المحتوى وتغطي 10 فئات من المحتوى. ويضيف هذا التحديث تفاصيل أكثر تحديدًا لكل مجال ويستند إلى السلوكيات والآراء التي قدمها المجتمع، وآراء الأوساط الأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني.

على الرغم من تغطية جزء كبير من هذا المحتوى في الإرشادات السابقة، إليكم بعض المجالات التي جرى العمل على تعزيزها من أجل دعم أمان ورفاهية مجتمع تيك توك بصورة أكبر.

  •  ترغب تيك توك في منح أفراد مجتمعها شعورًا بالراحة والثقة في التعبير عن أنفسهم على طبيعتهم. ولهذا السبب، تتضمن الإرشادات المحدّثة آراء ولغة يستخدمها خبراء الصحة النفسية لتحسين السياسات المتعلقة بمحتوى إيذاء النفس والانتحار وتجنب تطبيع سلوك إيذاء النفس. وهناك فارق بسيط في سياسة المحتوى المتعلق باضطراب الطعام لمنع تطبيع أو تشجيع السلوكيات الخطيرة المتعلقة بخسارة الوزن
  •    تدرك المنصة أيضًا المعاناة التي تواجه ضحايا الإساءة عند إدارة حضورهم على الإنترنت، وهذا ما دفعها لتعزيز سياسات التنمّر والمضايقات. وأصبحت الإرشادات اليوم أكثر وضوحًا وشفافية فيما يتعلق بالمحتوى والسلوكيات الغير مقبولة على تيك توك، بما في ذلك، التشهير والتحرش الإلكتروني، إلى جانب سياسات أكثر شمولًا فيما يتعلق بالتحرش الجنسي
  •    تشكل سلامة جميع مستخدمي التطبيق أولوية قصوى بالنسبة لنا، لا سيما صحة ورفاهية الشباب. تماشياً مع سياسة الأفعال الخطيرة الحالية، تعمل تيك توك على تحديد أو إزالة أو تصنيف المحتوى الذي يصور أفعالًا أو تحديات خطيرة. وقد أضافت المنصة قسمًا خاصًا للأنشطة الضارة إلى سياسة السلامة الداخلية للتأكيد على أن المحتوى الذي يروج للإجراءات والألعاب الخطيرة والأفعال الأخرى التي قد تعرض سلامة الشباب للخطر غير مسموح على تيك توك. تشجع المنصة الأشخاص على الإبداع والاستمتاع بوقتهم، ولكن ليس على حساب سلامة الفرد أو سلامة الآخرين
  •   تعارض منصة تيك توك العنف بجميع أشكاله، عبر الإنترنت أو في العالم الواقعي. وقد حدّثت المنصة سياسة الأفراد والمؤسسات الخطيرة السابقة للتركيز بشكل أوسع على التطرف القائم على العنف. وتقدم الإرشادات المحدثة شرحًا تفصيليًا لما يعتبر تهديدًا أو تحريضًا على العنف، والمحتوى والسلوك الذي يتم حظره
  • تعمل تيك توك باستمرار على جعل منصتها في متناول الجميع من خلال تطوير سياسات شاملة. وقد أعلنت مؤخرًا عن أدوات جديدة لدعم الأشخاص الذين يعانون من صرع الحساسية من الضوء، وقد بدأنا في طرح ميزة تحويل النص إلى كلام التي تتيح للأشخاص تحويل النص المكتوب إلى صوت يتم تشغيله كما يظهر في الفيديو


موارد جديدة لتعزيز رفاهية المجتمع

بينما نتعامل مع موضوعات حساسة مثل إيذاء النفس واضطراب الطعام، نركز بشكل أساسي على التعاطف مع الناجين. وخلال الأسبوع المقبل، ستقدم المنصة موارد محدّثة لدعم الناس الذين يعانون بأي شكل كان . جرى إعداد هذه الموارد تحت إشراف كبار الأخصائيين النفسيين وخبراء الوقاية من الانتحار بمن فيهم منظمة «بروفيدنس» و«سماريتانز سنغافورة»، ومؤسسة «ليف فور تومورو» وأعضاء من المجلس الاستشاري الخاص بالمحتوى في تيك توك. وفي حال قام الشخص بالبحث عن عبارات مثل "إيذاء الذات" أو "أكره نفسي، سيشاهدون أفعالًا وتدابير ناجعة يمكن تجربتها لتحسين مزاجهم..

كما ستقدم تيك توك خيار "قبول المشاهدة" أعلى مقاطع الفيديو على الشاشة للفيديوهات التي قد يجدها البعض مزعجة. وستكون مقاطع الفيديو من النوع الذي لا يرغب المستخدم بمشاهدته وغير مؤهلة للتوصية في تحديثات For You، وتهدف هذه الميزة إلى تقليل العرض غير المتوقع لمثل هذا المحتوى من خلال منح المشاهدين خيار تخطي الفيديو أو مشاهدته.

تستمر المنصة في تطوير أدوات لمساعدة الأشخاص على إدارة تجربتهم على تيك توك بكل سلاسة، بدءًا من فلترة التعليقات غير المرغوب فيها تلقائيًا إلى القدرة على التعبير عن عدم الاهتمام بمقاطع الفيديو في تحديثات For You. تعزز هذه الأدوات جهود العلامة لدعم الأشخاص الذين يرغبون في مشاركة قصتهم أو استخدام المنصة للتعبير عن الموضوعات التي قد يجدها الآخرون مثيرة.

منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، أتاحت تيك توك الوصول إلى معلومات من أخصائيين صحيين ضمن التطبيق والإغاثة للعاملين في الخطوط الأمامية والعائلات. واتحد مجتمع تيك توك معًا في تحديات متميزة مثل Wipeitdown# و happyathome#، التي عززت ترابطنا وبعثت البهجة في قلوبنا في تلك الأوقات الصعبة. ومع تطوير واعتماد لقاحات لفيروس كورونا المستجد، تواصل تيك توك جهودها لإتاحة المعلومات الموثوقة بكل سهولة والعمل بشكل متوازٍ على إزالة المعلومات المغلوطة حول اللقاحات. 

وخلال الأسبوع المقبل، ستقوم المنصة بتحديث مركز موارد فيروس كورونا داخل التطبيق بأسئلة وأجوبة شائعة حول لقاحات كوفيد_19 من منظمة الصحة العالمية، والمتاحة من صفحة «Discover» ونتائج البحث  الخاصة بالوباء ومقاطع الفيديو المتعلقة باللقاح، وعلى مدار الأشهر الستة الماضية تمت مشاهدة هذا المحتوى لأكثر من 2 مليار مرة على مستوى العالم. كما تتعاون تيك توك مع منظمة Team Halo ليتمكن الباحثون والعلماء من مختلف أنحاء العالم من مشاركة التقدم الحاصل على مستوى اللقاح من خلال تحديثات الفيديو المنتظمة. 

تثقيف مجتمعنا

تسعى تيك توك لتثقيف وتمكين مجتمعها حول السياسات المتبعة من خلال الإشعارات ومقاطع الفيديو وأدوات السلامة ضمن التطبيق. وخلال هذا الشهر، بمجرد أن يفتح المستخدم التطبيق، سيتم تشجيعه على مراجعة هذه الإرشادات المحدّثة.

إن التزامنا بسلامة مجتمعنا غير محدود. وتدرك منصة تيك توك مسؤوليتها تجاه مجتمعها وضرورة العمل باستمرار على اكتشاف أي نوع جديد من المحتوى أو السلوكيات والتعامل معها بصورة آنية. ومن هنا، ستواصل المنصة تحديث سياساتها وتطوير تقنيات للكشف تلقائيًا عن أي محتوى ينتهك هذه السياسات، وبناء ميزات تساعد الناس على إدارة حضورهم على تيك توك وخيارات المحتوى الذي يرغبون بمشاهدته وتمكين مجتمعنا من المساعدة في تعزيز بيئة جدير بالثقة. وفي نهاية المطاف، نأمل بأن تساهم هذه التحديثات في تمكين الناس من الحصول على تجربة إيجابية وبنّاءة على تيك توك.