نحن في تيك توك نضع سلامتك وخصوصيتك قبل كل شيء إذ نؤمن بأنّه يحقّ لكلّ مستخدم أن يتمتع بتجربة آمنة وممتعة على منصتنا. لهذا السبب يسعدنا أن نقدم مبادرة تذكير الخصوصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - وهي خطوة مهمة تساعدك على التحكم برحلتك على الإنترنت.

ما الهدف من تذكير الخصوصية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟ نحن نتفهم أهمية الخصوصية في المشهد الرقمي اليوم. ومن هذا المنطلق، أطلقنا مبادرة "تذكير الخصوصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" - وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز تثقيف المستخدمين، وتشجيع التفكير النقدي، والدفع باتجاه التغييرات الإيجابية في سلوك المستخدم تجاه الخصوصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

نهجنا

من أجل معالجة المخاوف المتعلقة بالخصوصية هذه، قام فريق السياسات المخصص لدينا بتطوير وتطبيق تذكير بالخصوصية يأخذ شكل ميزتين داخل التطبيق: شعار مركز السلامة والرسالة داخل التطبيق.

ما تحتاج إلى معرفته

ابتداءً من 1 أغسطس، عندما تم تفعيل تذكير الخصوصية، سيتلقى جميع مستخدمي تيك توك الذين قاموا بتسجيل الدخول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إشعاراً في كلّ مرة يقومون فيها بتحميل محتوى جديد. وسيظهر هذا الإشعار في بريدك الوارد كتحديث للحساب، ويرشدك إلى صفحة مركز السلامة للحصول على مزيد من التفاصيل.

إليك نصّ الإشعار "مركز السلامة: البقاء آمنًا عبر الإنترنت يبدأ بك. تحقق من إعداداتك لحماية خصوصيتك عند مشاركة المحتوى. تعرف على المزيد حول السلامة الالكترونية من خلال مركز السلامة الخاص بنا."

ما يمكنك فعله

تسمح لك صفحة مركز السلامة الخاص بنا أن تدير إعدادات الخصوصية الخاصة بك. فيما يلي بعض المجالات الرئيسية التي يمكنك التحكم فيها:

إعدادات الحساب: تحكّم بمعلومات حسابك وتفضيلاتك للخصوصية وتواجدك العلني. اضبط حسابك على خاص، وقم بتخصيص الإعلانات التي تراها، وقم بتنشيط "الارتباط العائلي" لتعزيز السلامة لحسابات المراهقين.

ضوابط التحكم المجتمعي: حدد من يمكنه التفاعل معك أو مع المحتوى الخاص بك. يمكنك إدارة من يمكنه مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك، ومن يرسل لك الرسائل، ومن يستطيع التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بك وتنزيلها، كما والتحكم في من يستطيع أن يقوم بـ"دويت" معك أو من يستطيع تنفيذ ستيتش مع محتواك، وغير ذلك بعد.

التحكم بالمحتوى: مكِّن نفسك من تخصيص المحتوى الذي تراه من خلال "البثّ المخصص لك" وقم بتعديل تفضيلات المحتوى الخاصة بك ورفع التقارير حول المحتوى غير اللائق، بالإضافة إلى تشغيل "الوضع المقيّد" والوصول إلى خاصية إدارة الوقت على الشاشة لمساعدتك على إدارة راحتك الرقمية.

لماذا يُعتبر الأمر مهماً

تم تصميم هذه الميزات لتزويدك بفهم أفضل لأدوات السلامة والخصوصية المتاحة على تيك توك، إذ نريدك أن تشعر بالتمكين والتحكم في تجربتك عبر الإنترنت. وتُعدّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واحدة من أوائل المناطق التي أطلقت هذه المبادرة، مما يؤكد التزامنا بتثقيف المستخدمين والسلامة على الإنترنت.

نحن في تيك توك ملتزمون بتعزيز مجتمع إيجابي وآمن لجميع المستخدمين. وتذكير الخصوصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليس إلا إحدى الخطوات لتحقيق هذا الهدف. رحلتك على تيك توك مهمة بالنسبة لنا، ونحن هنا لدعمك في كل خطوة على هذه الطريق.