أعلنت " مجموعة يونيفرسال الموسيقية"، الشركة الرائدة عالميّاً في مجال الترفيه الموسيقي، ومنصّة "تيك توك" اليوم عن اتفاقية ترخيص جديدة متعدّدة الأوجه تهدف إلى تقديم فوائد ذات أهمية في قطّاع الترفيه لمُبدعي "مجموعة يونيفرسال الموسيقية" من الفنانين وكُتّاب الأغاني والعلامات العالمية وستبث موسيقاهم إلى مجتمع منصّة "تيك توك" العالمي الذي يضم أكثر من مليار مُستخدم.

وتُمثّل الاتفاقيّة المشتركة حقبة جديدة من التعاون الاستراتيجي بين الشركتين مبنيّة على التزام مشترك بمساعدة الفنانين وكُتّاب الأغاني الممثّلين من قِبَل "مجموعة يونيفرسال الموسيقية" على إطلاق العنان لإبداعهم وتحقيق أقصى إمكاناتهم التجارية. وستقدّم "مجموعة يونيفرسال الموسيقية" ومنصّة "تيك توك" تعويضات مُحسّنة لكُتّاب الأغاني والفنانين الممثّلين من قِبَل المجموعة وفرصاً ترويجية وتفاعليّة جديدة لتسجيلاتهم وأغانيهم، بالإضافة إلى وسائل حماية رائدة في القطّاع فيما يتعلّق بتقنيات الذكاء الاصطناعي المولّد، وذلك من خلال تسخير أفضل تقنيّات منصّة "تيك توك" وقدراتها التسويقية والترويجية.

وقال سير لوسيان غرينج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى "مجموعة يونيفرسال الموسيقية": "يُركّز هذا الفصل الجديد في علاقتنا مع منصّة ’تيك توك‘ على قِيَم الموسيقى وأهمية إعطاء الأولوية للفن الذي يصنعه الإنسان ورفاهية المجتمع الإبداعي. نحن نتطلّع إلى التعاون مع منصّة ’تيك توك‘ لتعزيز مصالح الفنانين وكُتّاب الأغاني لدينا ودفع الابتكار في مجال التفاعل مع المعجبين مع تعزيز تحقيق دخل الموسيقى الاجتماعية."

ومن جانبه، قال شو تشيو، الرئيس التنفيذي لدى "تيك توك": "تعتبر الموسيقى جزءاً لا يتجزّأ من منظومة عمل منصّة ’تيك توك‘ ويُسعدنا أننا نتقدّم إلى الأمام مع "مجموعة يونيفرسال الموسيقية". نحن ملتزمون بالعمل يداً بيد لتعزيز قيمة جميع الفنانين وكُتّاب الأغاني الرائعين الذين تمثّلهم المجموعة واكتشافهم والترويج لهم وتوسيع فرصهم للنمو والتواصل والتفاعل مع مجتمع منصّة ’تيك توك‘."

يُمكن لمُحبّي منصّة "تيك توك" التطلّع إلى عودة موسيقى "مجموعة يونيفرسال الموسيقية" المسجّلة وقائمة الأعمال المتاحة للبيع من قِبل الناشر والاستمتاع مجدّداً بصنع مقاطع فيديو باستخدام موسيقى بعض أكبر الفنانين وكُتّاب الأغاني في العالم بالإضافة إلى المواهب الصاعدة الرائعة.

وضم أحد أجزاء الاتفاقية عمل لشركتنن معاً لتوفير فرصٍ جديدة لتحقيق الدخل باستخدام قدرات التجارة الالتكرونية المتنامية والمتاحة على منصّة "تيك توك"، كما ستعملان معاً في حملات تدعم فناني "مجموعة يونيفرسال الموسيقية" عبر أنواع الموسيقى المختلفة والأقاليم المتنوّعة على مستوى العالم.

ستواصل منصّة "تيك توك" استثمار وتقديم موارد كبيرة تتمحور حول تنميّة ومساعدة فناني"مجموعة يونيفرسال الموسيقية" على تحقيق إمكاناتهم على هذه المنصّة المتنامية. إن الأدوات المتاحة، بما في ذلك "إضافة إلى تطبيق الموسيقى"، والبيانات والتحليلات المُحسّنة وإمكانيات إصدار التذاكر المدمجة ستفيد الفنانين على الصعيد المالي وفي بناء قواعدهم الجماهيرية العالمية بفضل نطاق وصول منصّة "تيك توك" إلى جمهورٍ متفاعل حول العالم مع تعزيز حماية السلامة عبر الانترنت للفنانين ومعجبيهم على حدّ سواء.

علاوةً على ذلك، ستعمل منصّة "تيك توك" مع "مجموعة يونيفرسال الموسيقية" ليضمنا حماية الذكاء الاصطناعي، الذي يتم تطويره عبر قطّاع الموسيقى، للفن الذي يصنعه الإنسان والعائدات المادية التي ستتدفّق إلى هؤلاء الفنانين وكُتّاب الأغاني. وتلتزم منصّة "تيك توك" أيضاً بالعمل مع "مجموعة يونيفرسال الموسيقية" لإزالة الموسيقى غير المصرّح بها التي يتم تأليفها باستخدام الذكاء الاصطناعي من المنصّة، بالإضافة إلى تحسين الاعتراف بأعمال الفنانين وكُتّاب الأغاني على المنصّة.

وقال أولي أوبرمان، الرئيس العالمي لتطوير أعمال الموسيقى لدى "تيك توك": "يُسعدنا أن نُرحّب بعودة "مجموعة يونيفرسال الموسيقية" و ’مجموعة يونيفرسال الموسيقية للنشر‘ إلى منصّة ’تيك توك‘. ونحن نتطلّع إلى تهيئة مسارٍ يعمل على بناء روابط أعمق بين الفنانين وصُنّاع المحتوى والمعجبين. وسنعمل معاً على تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وواعٍ على وجه الأخص لتمكين حقبة جديدة من الإبداع الموسيقي والتفاعل مع المعجبين مع ضمان حماية الإبداع الذي يقدّمه الإنسان."

ومن جانبه، قال مايكل ناش، الرئيس التنفيذي الرقمي ونائب الرئبي التنفيذي لدى " يونيفرسال ميوزيك جروب": "إن عقد شراكات تحويلية مع مبتكرين مهمين أمرٌ بالغ الأهمية لالتزام "مجموعة يونيفرسال الموسيقية" بتعزيز بيئة يزدهر فيها الفنانون وكُتّاب الأغاني. ولذلك يُسعدنا تجديد علاقتنا مع منصّة ’تيك توك‘ القائمة على التقدّم الكبير في توفير الفرص التجارية والتسويقية بالإضافة إلى الحماية الممنوحة لقائمتنا الرائدة في قطّاع الموسيقى على منصّتهم. نحن نرى إمكانات كبيرة في تعاوننا هذا للمضي قُدُماً، وذلك من خلال الطرق التي تتطوّر باستمرار لتعزيز التفاعل الاجتماعي والتفاعل مع المعجبين واكتشاف الموسيقى والبراعة الفنيّة على منصّة ’تيك توك‘."

تعمل "مجموعة يونيفرسال الموسيقية" مع منصّة "تيك توك" الآن لإعادة موسيقى الفنانين الذين تمثّلهم المجموعة وكُتّاب الأغاني الذين تمثّلهم "مجموعة يونيفرسال الموسيقية للنشر" إلى المنصّة بأسرع وقت ممكن.