نعلن اليوم عن طريقة جديدة تسمح لأولياء الأمور ومقدّمي الرعاية بدعم تجربة المشاهدة للمراهقين من خلال ميزة ربط حسابات العائلة كما نقدّم المعلومات في ما يتعلّق بإنشاء مجلس تيك توك للشباب.

قمنا السنة الماضية بإطلاق أداة لتصفية المحتوى للسماح للمستخدمين بتصفية مقاطع الفيديو بواسطة الكلمات أو الهاشتاغات التي يفضّلون أن يتجنّبوا رؤيتها في صفحة For You أو Following. ومنذ ذلك الوقت، أعرب الأهل وأولاياء الأمور ومقدّمي الرعاية عن رغبتهم بالحصول على طرق إضافية لتخصيص المواضيع التي قد يفضل المراهقون عدم التعثر فيها، وذلك يعود إلى أنّ كل مراهق يتمتّع بطبع وشخصية مختلفة عن غيره وغالباً ما يكون مقدمو الرعاية أكثر علماً بالاحتياجات الفردية للمراهقين. واليوم، نضيف هذه الأداة إلى ميزة ربط الحسابات للعائلة لتمكين مقدمي الرعاية من المساعدة في تقليل احتمالية مشاهدة المراهقين للمحتوى الذي قد يجدون فيه تعارض مع اهتماماتهم وتفضيلاتهم.

ومن أجل تكييف هذه الميزة مع ميزة ربط الحسابات للعائلة، تعاونّا مع عدد من الخبراء، بما في ذلك معهد سلامة العائلة على الإنترنت Family Online Safety Institute، للتوصّل إلى إيجاد حل لتحقيق التوازن ما بين تمكين العائلات من اختيار أفضل التجارب لاحتياجاتهم والحرص على أن نحترم حقوق الشباب في المشاركة في العالم الموجود على الإنترنت. بالتالي، وبشكل افتراضي، يمكن للمراهقين مشاهدة الكلمات الرئيسية التي أضافها مقدم الرعاية الخاص بهم، ونؤمن بأنّ هذه الشفافية يمكن أن تساعد أيضاً في الحثّ على إجراء محادثات حول الحدود والسلامة على الإنترنت. وستكون الكلمات الرئيسية التي يضيفها مقدمو الرعاية عبارة عن طبقة مخصصة أعلى نظام تصنيف المحتوى المعروف باسم مستويات المحتو "Content Levels"، مما يساعد بالفعل في منع المحتوى الذي يتضمّن مواضيع مخصّصة للكبار أو معقّدة من الوصول إلى المستخدمين التي تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عاماً.

إنشاء مجلس تيك توك للشباب

إنّ الإصغاء إلى تجربة المراهقين يشكّل أهم الخطوات التي يمكننا اتخاذها لبناء منصة آمنة للمراهقين وعائلاتهم. ويساعدنا ذلك على تجنب تصميم حلول أمان قد تكون غير فعالة أو غير مناسبة للمجتمع الفعلي الذي من المفترض أن تحميه، وذلك يجعلنا على مسافة أقرب لنكون شريكاً قوياً لمقدّمي الرعاية بحيث يمكننا أن نضمن توفير احتياجات السلامة والرفاهية التي يتطلّبها المراهقون. وفي وقت لاحق من هذا العام، سنطلق مجلس تيك توك للشباب على إطار عالمي، حيث سنستمع إلى تجارب الأشخاص الذين يستخدمون منصتنا بشكل مباشر مما يمنحنا مكانة أفضل لإجراء التغييرات اللازمة لتقديم تجربة أكثر أماناً لمجتمعنا.

نحرص في تيك توك على التواصل مع المراهقين والتصرف بناءً على ملاحظاتهم. وعلى سبيل المثال، نقدّم ضمن ميزة ربط الحسابات للعائلة، نصائح لمقدمي الرعاية قمنا بتطويرها بالتعاون مع المراهقين. وتحدّد هذه النصائح أطر الدعم الذي قد يرغب فيه المراهقون واقتراحاتهم حول كيفية التعامل مع المحادثات حول محو الأمية الرقمية والسلامة. وكما نتعاون بشكل منتظم مع أكثر من 50 أكاديمياً وخبيراً رائداً من جميع أنحاء العالم من خلال المجالس الاستشارية للمحتوى والسلامة، سيوفر مجلس الشباب الجديد هذا فرصة أكثر تنظيماً وانتظاماً للشباب لطرح آرائهم. ونتطلّع إلى تقديم المزيد من المعلومات عن هذا المنتدى في الأشهر المقبلة مع إيضاح كيف يمكن للمراهقين المشاركة فيه.

فمساعينا إلى إنشاء مكان آمن للمراهقين والعائلات لا تعرف أي حدود. في شهر مارس، حددنا وقت الشاشة اليومي لكل مراهق بـ 60 دقيقة افتراضياً، وحيث اختار ثلاثة أرباع المراهقين تقريباً الاحتفاظ بالحد الأقصى. لذلك تحث تيك توك المراهقين ممن يقومون بإيقاف خاصية الـ60 دقيقة الافتراضية وقضاء أكثر من 100 دقيقة على المنصة في يوم واحد بتحديد حد زمني يومي للشاشة، وذلك بهدف تشجعيهم على استخدام آليات إدارة وقت الشاشة. وفي شهر مارس أيضاً، بدأنا في حثّ مجتمعنا للتعرّف أكثر على ميزة ربط الحسابات للعائلة، وحتى الآن، وصلنا إلى تزويد أكثر من 400 مليون شخص بهذه المعلومات. نحن فخورون بأننا من خلال ميزة ربط الحسابات للعائلة، ندعم أكثر من 850 ألف مراهق وعائلاتهم في وضع حواجز الحماية بناءً على احتياجاتهم الفردية. وفي مسيرتنا نحو المزيد من التعلّم، نواصل بذل المزيد من الجهود لحماية وتمكين مجتمعنا ونتطلّع قدماً إلى مشاركة المزيد من المعلومات عن التقدّم الذي نحرزه في المستقبل.