اليوم نعلن عن إطلاق عدد من التحديثات الخاصة بإرشادات المجتمع والتي من شأنها دعم وتحسين أمن وسلامة المنصة والمستخدمين، يأتي ذلك في إطار التقدم الهائل الذي أحرزناه لتحسين سياساتنا من حيث الكفاءة والسرعة والملائمة.

وسنقوم باتخاذ تدابير صارمة ضد المحتوى والحسابات التي تخرق إرشادات المجتمع أو شروط الخدمة والإعلان عن تلك الإجراءات بصورة دورية مما يعكس حرص المنصة على تحمل المسؤولية أمام المستخدمين لكسب ثقتهم والحفاظ على مصداقيتنا، يأتي ذلك في ضوء حرصنا بشكل روتيني على تعزيز الإجراءات الوقائية والاستمرار في إتاحة الفرصة للمستخدمين لخلق المزيد من المحتوى والتواصل والاستمتاع بالترفيه المدعوم من المجتمع على المدى الطويل.

وتمثل الشفافية والوضوح ركيزة أساسية ضمن مجتمع تيك توك، حيث تساعد التحديثات الجديدة في تحديد أنواع السلوكيات والمحتوى الذي ستتم ازالته أو تمييزه بأنه لا يتناسب مع تحديثات "For You"

وتدعم ارشادات المجتمع الجديدة مجموعة من الأنماط التي تساعد المشاهد ومنشئ المحتوى على اتخاذ القرارات الصحيحة بشأن إنشاء أو إعداد التقارير وذلك من خلال مراعاة التوجهات الحديثة أو التهديدات التي لوحظت عبر مختلف المنصات الاجتماعية.

تم تصميم سياسات تيك توك لتعزيز تجربة تعطي الأولوية للسلامة والشمول والموثوقية. وإليكم بعض التحديثات الرئيسية التي تم الاعلان عنها والتي سيتم تنفيذها خلال الأسابيع القليلة القادمة:

  •  تعزيز سياسة الأعمال والتحديات الخطرة: دائماً نواصل في تعزيز قوة نهجنا للمساعدة في منع انتشار المحتوى المتعلق بخدع الانتحار على المنصة. كما أن هذا البند مضمن سابقاً ضمن سياسيات الانتحار وايذاء الذات، ولكن سيتم إبرازه الآن في بند منفصل مع مزيد من التفاصيل، مما يسهل على مجتمع تيك توك التعرف عليه.
  •  توسيع منهج اضطرابات الأكل: سنبدأ بإزالة المحتوى الذي يروج لاضطراب الأكل. وبناءً على مشاورات من خبراء والباحثين والأطباء المتخصصين في هذا المجال، كان من الواضح بأن أنماط وسلوك الأكل غير الصحي التي تؤدي لاضطراب الأكل لا يمكن تشخيصها. ونسعى للتعرف على المزيد من الأعراض مثل الإفراط في ممارسة الرياضة أو الصيام قصير المدى، والتي تعتبر من الأعراض غير معروفه لمشكلة محتملة.. وبالنظر لدقة هذه المسألة وصعوبة العمل على تصحيحها، تعمل تيك توك على تدريب فريقها على البقاء في حالة تأهب وتدقيق المحتوى بشكل أكبر.
  •  توسيع سياسات الأمان والنزاهة والتوافر والموثوقية على المنصة: حظر الوصول غير المصرح به إلى تيك توك ومحتواه وحساباته وأنظمته وبياناته، وحظر استخدام تيك توك لارتكاب أي نشاط إجرامي.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمجتمع تيك توك العثور على مزيد من المعلومات حول فئات المحتوى الغير لائق للتوصية به ضمن تحديثات For You. إن ما يميز منصة تيك توك هي القدرة على اكتشاف الأفكار والمبدعين والاهتمامات الجديدة؛ ولكن عندما يتم عرض محتوى من صانع محتوى لم تتم متابعته أو الاهتمامات التي لم يتم التعامل معها من قبل بشكل مستمر، فقد يكون ذلك مدعاة للقلق عند ظهوره في تحديثات For You. ولهذا السبب نحرص على إزالة أي محتوى غير مناسب للجمهور من هذه التحديثات. 

نحن نحمل أنفسنا المسؤولية أمام مجتمعنا والمنظمات غير الحكومية وغيرها. ويظهر التقرير المنشور اليوم أنه تمت إزالة أكثر من 91 مليون مقطع فيديو مخالف خلال الربع الثالث من عام 2021، وهو ما يمثل 1% من جميع مقاطع الفيديو التي تم نشرها، ومن بين هؤلاء تمت إزالة 95.1% قبل الإبلاغ عنها، و 88.8% قبل أن تلقى مشاهدات، و 93.9% خلال 24 ساعة من نشرها.

سنواصل تطوير أنظمتنا التي تكتشف وتزيل الأصناف التي تنتهك السياسات، ونتيجة ذلك ازداد حجم عمليات الإزالة الآلية ، مما يحسن الأمن العام لمنصتنا ويمكن فريقنا من التركيز على المحتوى السياقي الدقيق. 

وقد اتخذنا خطوات كبيرة لتحسين السياسات والإرشادات الخاصة بالمنصة، بما في ذلك الفعالية والسرعة والثبات، على الرغم من إدراكنا بأن الحفاظ على سلامة المستخدمين هي رحلة مستمرة لا نهاية لها، فنحن نمتلك الشغف اللازم لمواصلة العمل على هذا الأمر من أجل مساعدة المستخدمين في الحصول على تجربة غنية لا مثيل لها على تيك توك.

للاطلاع على تقرير شفافية إرشادات المنتدى بالكامل، تفضل بالزيارة هنا ولمعرفة المزيد حول إرشادات وسياسات المحتوى على تيك توك، يمكنكم الاطلاع على إرشادات المجتمع.