يقصد الناس منصة تيك توك للترفيه واكتشاف الأشياء الجديدة. ولا يقتصر ذلك فقط على صفحة "For You"ـ بل يوفر تيك توك أيضاً تجربة بحث قوية، حيث يمكن للمستخدمين العثور على كافة أنواع المعلومات، من نصائح الموضة والوصفات إلى فيديوهات فتح العلب والهدايا والآراء بشأن المنتجات.

يمثل صعود تيك توك كوجهة بحث رئيسية فرصةً رائعة للعلامات التجارية للوصول إلى عملاء جدد والتواصل معهم. وفقاً لإحدى الدراسات، يكتشف 58٪ من مستخدمي تيك توك علامات تجارية ومنتجات جديدة على المنصة، أي مرة ونصف أكثر من مستخدمي المنصات الأخرى.[1]

لهذا السبب نحن متحمّسون للإعلان عن إطلاق زرّ إعلانات البحث Search Ads Toggle ، وهي خاصية جديدة في مدير إعلانات تيك توك تسمح للعلامات التجارية بتقديم الإعلانات في نتائج البحث على تيك توك. يستفيد زرّ إعلانات البحث من الإعلانات الموجودة داخل صفحة الموجز لعرض الإعلانات جنباً إلى جنب مع نتائج البحث غير المدفوعة من عمليات بحث المستخدمين ذات الصلة.

عند استخدام زرّ إعلانات البحث، يمكن للعلامات التجارية توسيع نطاق وصول حملاتها إلى المستخدمين الجدّيين الذين يبحثون عن معلومات ذات صلة بنشاطهم التجاري، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في التفاعل والأرباح المحتملة.

ما هو زرّ إعلانات البحث؟

عند استخدام زرّ إعلانات البحث، يتم إنشاء الإعلانات تلقائياً باستخدام محتوى الإعلان الحالي للمُعلن ويتم تقديمها مقابل طلبات بحث المستخدمين ذات الصلة إلى جانب نتائج البحث غير المدفوعة. يتم تصنيف الإعلانات على أنها محتوى "مموَّل" وتظهر في مواضع مختلفة على صفحة النتائج استناداً إلى مدى الصلة بالموضوع ونية المستخدم (كما هي مفهومة من طلب البحث) والدروس المستفادة الأوسع نطاقاً من سلوكيات المستخدم الأخرى.

ما الفائدة من استخدام زرّ إعلانات البحث؟

يوفر زرّ إعلانات البحث فرصةً فريدة لتقديم معلومات وتجارب غنية وذات صلة لمستخدمينا. يمكن للمستخدمين البحث على تيك توك للعثور على المحتوى الجديد أو إعادة إظهار المحتوى القديم أو البحث عن أحدث السلع أو الأفكار الرائجة. ويوفر زرّ إعلانات البحث للمعلنين طريقةً جديدة لمساعدة المستخدم في رحلته هذه وتحسينها.

كما أن هذا الزرّ يقود النتائج، إذ تظهر الأبحاث الداخلية لـتيك توك أن 70٪ من المجموعات الإعلانية التي تشغّل زرّ إعلانات البحث ترى أداءً أكثر فعاليةَ مقارنةً بتلك التي لا تُفعِّل الخاصية، نتيجة للتحويلات الأكثر فعاليةً الآتية من إعلانات البحث.[2]

أين ستظهر الإعلانات؟

تستلزم رحلة البحث النموذجية قيام المستخدم بالضغط على زر البحث في أعلى صفحة “For You”". من هناك، يكتب المستخدم طلب البحث الذي ينتج عنه بعد ذلك سلسلة من نتائج البحث. تظهر الإعلانات ضمن نتائج البحث هذه. وبمجرد أن يضغط المستخدم على إعلان بحث، يعكس الإعلان تجربة تيك توك داخل صفحة الموجز، حيث يمكن للمستخدم متابعة التمرير عبر نتائج البحث بالترتيب الذي تظهر به على الصفحة.

تشغيل خاصية إعلانات البحث وإيقافها

يتم ضبط زرّ إعلانات البحث تلقائياً على وضع "التشغيل" كلما قام المستخدم بإعداد حملة إعلانات داخل صفحة الموجز. وعند إبقاء زرّ التبديل مضبوطاً على "التشغيل"، سيتم إنشاء إعلانات نتائج البحث تلقائياً باستخدام محتوى الإعلان داخل صفحة الموجز الحالية للمُعلن واستهدافه، وسيتم تقديمها مقابل طلبات بحث المستخدمين ذات الصلة جنباً إلى جنب مع نتائج الفيديو غير المدفوعة.

يمكن للمعلنين تفعيل زرّ إعلانات البحث أثناء إنشاء الحملة أو في منتصف الرحلة. قد يختار المعلنون إلغاء الاشتراك عن طريق التبديل إلى "إيقاف التشغيل" عند إنشاء حملة. تجدر الإشارة إلى أن تفعيل زرّ إعلانات البحث في منتصف الرحلة لن يؤدي إلى إعادة تنشيط مرحلة التعلّم في الحملة.

يعمل زرّ إعلانات البحث في تيك توك على تعزيز اكتشاف العلامة التجارية

نحن متحمسون تجاه الابتكار المستمر في تجربة البحث على تيك توك مع تقديم المزيد من الوسائل للعلامات التجارية للتواصل والتفاعل مع مجتمع تيك توك من خلال خاصية البحث. والآن مع زرّ إعلانات البحث، يمكن للعلامات التجارية الظهور بجوار المحتوى ذي الصلة بنشاطها التجاري أو منتجاتها أو خدماتها مع تزويد المستخدمين بتجربة إعلانية أكثر تخصيصاً.