اليوم، نشارك التحديثات حول جهودنا المتواصلة لمساعدة صنّاع المحتوى على التعبير بأمان ومسؤولية عن إبداعاتهم من خلال "المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي" (AIGC). بدأت منصّة "تيك توك" في تصنيف "المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي" (AIGC) تلقائياً عند تحميله من منصات أخرى معيّنة. للقيام بذلك، نتشارك مع "التحالف من أجل مصدر المحتوى والأصالة" (Coalition for Content Provenance and Authenticity C2PA) وأصبحنا أول منصة لمشاركة مقاطع الفيديو تنفذ تقنية "بيانات اعتماد المحتوى" (Content Credentials) الخاصة بها. لمساعدة مجتمعنا على التصفّح عبر AIGC والمعلومات الخاطئة عبر الإنترنت، نطلق أيضاً موارد جديدة لمحو الأمية الإعلامية، والتي عملنا على تطويرها بتوجيه من الخبراء من بينهم Mediawise.

الاستثمار في الشفافية مع تطور الذكاء الاصطناعي

يتيح الذكاء الاصطناعي فرصاً إبداعية مذهلة، ولكنه قد يربك المشاهدين أو يضللهم إذا لم يكونوا على علم بأن المحتوى قد تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. يساعد التصنيف في توضيح هذا السياق، ولهذا السبب قمنا بتصنيف محتوى AIGC تم ابتكاره باستخدام تأثيرات TikTok AI، وطلبنا من المبدعين تصنيف محتوى AIGC الواقعي لأكثر من عام. لقد أنشأنا أيضاً أداة هي الأولى من نوعها لتسهيل القيام بذلك، والتي استخدمها أكثر من 37 مليون صانع محتوى منذ الخريف الماضي.

الشراكة مع صناعتنا لتصنيف AIGC

ابتداءً من اليوم، سنتوسّع بالتصنيف التلقائي ليشمل محتوى AIGC الذي تم إنشاؤه على بعض المنصات الأخرى عبر إطلاق القدرة على قراءة بيانات اعتماد المحتوى (Content Credentials)، وهي تقنية من "التحالف من أجل مصدر المحتوى والأصالة" (Coalition for Content Provenance and Authenticity C2PA). تقوم "بيانات اعتماد المحتوى" (Content Credentials) بإرفاق "البيانات الوصفية" (metadata) بالمحتوى، والتي يمكننا استخدامها للتعرف على محتوى AIGC وتصنيفها فوراً. بدأ اليوم طرح هذه الإمكانية على الصور ومقاطع الفيديو، وستصبح قريباً متوفرة على المحتوى الصوتي فقط.

خلال الأشهر المقبلة، سنبدأ أيضاً بإرفاق "بيانات اعتماد المحتوى" (Content Credentials) بمحتوى "تيك توك" ، التي ستبقى مع المحتوى عند تحميلها. وهذا يعني أن أي شخص سيتمتع بقدرة استخدام أداة التحقق الخاصة بـ C2PA للمساعدة في تحديد محتوى AIGC الذي تم إنشاؤه على منصّة "تيك توك" ، وحتى معرفة متى، أين وكيف تم إنشاء المحتوى أو تحريره. ستتمكن المنصات الأخرى التي تعتمد "بيانات اعتماد المحتوى" (Content Credentials) من تصنيفها تلقائياً.

دفع الصناعة على اعتماده

للمساعدة على الدفع لاعتماد "بيانات اعتماد المحتوى" (Content Credentials) في صناعتنا، ننضم أيضاً إلى "مبادرة أصالة المحتوى" (Content Authenticity Initiative) التي تقودها شركة Adobe. منصّة "تيك توك" هي أول منصة لمشاركة مقاطع الفيديو التي تضع "بيانات اعتماد المحتوى" (Content Credentials) موضع التنفيذ. وهذا يعني أن زيادة التصنيف التلقائي لمحتوى AIGC على منصّة "تيك توك" قد تكون تدريجية في البداية، نظراً لأنها تحتاج إلى "البيانات الوصفية" (metadata) "لبيانات اعتماد المحتوى" (Content Credentials) حتى نتمكن من تحديدها وتصنيفها. مع ذلك، ولأن منصات أخرى تنفذ ذلك أيضاً، سنكون قادرين على تصنيف المزيد من المحتوى.

"مع مجتمع منصّة "تيك توك" الكبير من المبدعين والمستخدمين على مستوى العالم، يسعدنا أن نرحب بهم في كل من C2PA وCAI مع انطلاقهم في رحلة توفير المزيد من الشفافية والأصالة على المنصة. في الوقت الذي يمكن فيه تغيير أي محتوى رقمي، أصبح ضرورياً توفير طرق للجمهور للتعرف على ما هو صادق. أما إعلان اليوم فيُشكّل خطوة حاسمة نحو تحقيق هذه النتيجة. - دانا راو، المستشار العام ورئيس قسم الثقة، Adobe

الارتقاء بالمعرفة الإعلامية

في حين أن الخبراء يوصون على نطاق واسع باعتماد تصنيف AIGCكوسيلة لدعم إنشاء محتوى مسؤول، إلا أنهم أيضاً يحذرون من أن التصنيفات قد تسبب ارتباكاً إذا لم يتوفر سياق حول ما يقصدونه للمشاهدين. ولهذا السبب نعمل مع خبراء لتطوير حملات المعرفة الإعلامية التي يمكن أن تساعد مجتمعنا في التعرف على محتوى AIGC والمعلومات الخاطئة والتفكير فيها بشكل نقدي.

من خلال العمل مع MediaWise، وهو برنامج من معهد Poynter، سنقوم بتحديث صفحة مركز الأمان الجديدة الخاصة بنا والمتعلِّقة بالمعلومات الخاطئة مع نصائح تسلط الضوء على مهارات المعرفة الإعلامية العالمية، في حين تشرح كيف يمكن لأدوات منصّة "تيك توك مثل تصنيفات AIGC أن تزيد من وضع المحتوى في سياقه.

"نجحت شبكة المراهقين لتقصي الحقائق الخاصة بنا في بناء جمهور من خلال مقاطع فيديو مبتكرة للمعرفة الإعلامية على منصّة "تيك توك منذ عام 2019. وبعد مرور خمس سنوات، يسعدنا أننا استطعنا تمكين المزيد من الأشخاص من فصل الحقيقة عن الخيال عبر الإنترنت."أليكس ماهاديفان، المدير، MediaWise

الاستمرار في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المحتوى الضار

في حين أن معظم الناس يرغبون أن يستمتعوا بالمحتوى الذي ينتجه الذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة، سيكون هناك جهات فاعلة سيئة تستخدم محتوى AIGCلخداع الآخرين عمداً. نحن متيقظون ضد هذه المخاطر، ولهذا السبب تحظر سياساتنا بشدة المحتوى المضلِّل الذي ينتجه الذكاء الاصطناعي - سواء كان مصنفاً أم لا – ووقعنا هذا العام اتفاقية صناعية لمكافحة استخدام الذكاء الاصطناعي الخادع في الانتخابات. مع تطور الذكاء الاصطناعي، نواصل الاستثمار في مكافحة محتوى AIGC الضار من خلال تطوير نماذج الكشف الاستباقية لدينا، استشارة الخبراء والشراكة مع نظرائنا بشأن الحلول المشتركة. تعرفوا على المزيد حول كيفية القيام بذلك في مركز الشفافية الخاص بنا.