نعلن عن إطلاق مسابقة للأفلام الرياضية القصيرة بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام، لتشجيع المبدعين في المنطقة وخارجها على استعراض أعمالهم وشغفهم في عالم سرد القصص من خلال أفلامهم.

وتُقيم تيك توك المسابقة، التي يمكن الاطلاع على أخبارها على الهاشتاج DreamTheImpossible#، في أكتوبر 2022 في مختلف أنحاء قطر، انطلاقاً من رسالة المنصة الاجتماعية في إلهام الإبداع ونشر السعادة. كما تشكل جزءاً من التزام تيك توك المستمر لتشجيع المجتمعات على إطلاق العنان للإبداع لإحداث تغيير إيجابي وهادف ودائم، وتسلط الضوء على الطابع العالمي لأساليب التعبير الإبداعية ودورها في التقريب بين الثقافات.

وتشكل استضافة قطر للمرة الأولى على الإطلاق هذا العام لإحدى الفعاليات الرياضية الكبرى دليلاً حقيقياً على ما يمكن إنجازه بالإصرار والسعي لتحقيق الأهداف الصعبة. وتعاونت تيك توك مع مؤسسة الدوحة للأفلام لتحفيز المجتمع على الإبداع وتشجيع الفنانين وصنّاع الأفلام والمبدعين على مشاركة قصصهم و الاحلم بالمستحيل ضمن المسابقة التي تتمحور بشكل عام حول مواضيع الرياضة.

وتستمر المسابقة لثلاثة أسابيع بدءاً من 5 أكتوبر ولغاية 26 أكتوبر، ويجب على صنّاع الأفلام والمبدعين وعشاق سرد القصص نشر مقاطعهم على المنصة الاجتماعية باستخدام الهاشتاج DreamTheImpossible#، حيث يشاركون قصصهم الأصلية حول تحقيق المستحيل. وتُدرج بعدها مؤسسة الدوحة للأفلام أفضل مقاطع الفيديو المنشورة على الهاشتاج DreamTheImpossible# القائمة المختصرة لأفضل 10 مشاركات.

وبعد وضع القوائم المختصرة لأفضل 10 مشاركات لكل من الفئات، سيتم فتح باب التصويت للمرحلة النهائية من خلال تطبيق تيك توك، حيث يمكن للجميع التصويت لفيلمهم المفضل بدءاً من 1 نوفمبر وحتى 7 نوفمبر. وسيتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات في كل فئة في 7 نوفمبر.

وتُعد تيك توك وجهةً عالميةً للمحتوى الإبداعي وتسلط الضوء على قوة مقاطع الفيديو القصيرة بصفتها إحدى وسائل سرد القصص والإبداع ومشاركة الشغف بين الثقافات. ويتيح تعاون تيك توك مع مؤسسة الدوحة للأفلام العديد من الفرص الجديدة للمبدعين لاستعراض مدى تنوع المحتوى الإبداعي من جميع أنحاء المنطقة ومن مختلف المجتمعات.

ويحصل الفائزون الثلاثة في المسابقة على جائزة تيك توك، فضلاً عن عرض فيلمهم في المبادرة المرموقة دوحيات السينما خلال شهر نوفمبر، ومنحة فيلم بقيمة 10,000 دولار أمريكي ليتمكنوا من متابعة شغفهم في صناعة الأفلام والمحتوى.

وتسهم المسابقة كذلك في الكشف عن القصص الإبداعية الجديدة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتلعب دوراً في تعزيز تأثير صناعة الأفلام في تغذية روح المجتمع وجمع الأشخاص والثقافات من خلال الطابع العالمي لأساليب التعبير الإبداعية والسرد القصصي.