يُعلن تطبيق تيك توك عن "أضف أغنية إلى تطبيق الموسيقى" التي طُرحت الآن للمُستخدمين في 19 دولة جديدة حول العالم، بما في ذلك الإمارات العربيّة المتّحدة والمملكة العربيّة السعوديّة وذلك بعد النجاح الّذي حقّقه إطلاقها داخل الولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة قبل شهر واحد.

تُعد ميزة "أضف أغنية إلى تطبيق الموسيقى" ميزة جديدة تمنح عشاق الموسيقى القدرة على حفظ الأغاني التي يكتشفونها من خلال تطبيق "تيك توك" على منصّات بث الموسيقى التي يختارونها، بما في ذلك تطبيق الأغاني Spotify.

يجري الآن طرح ميزة "الإضافة إلى تطبيق الموسيقى" للمستخدمين في 19 سوقاً جديدة: كندا، اليابان، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، المملكة العربيّة السعوديّة، آيرلندا، السويد، تايلاند، ماليزيا، الإمارات العربيّة المتّحدة، الأرجنتين، كولومبيا، هولندا، تركيا، جنوب أفريقيا، فيتنام، الفلبين.

صُمّمت ميزة "الإضافة إلى تطبيق الموسيقى" لمساعدة عشاق الموسيقى على التقاط الأغاني التي يحبونها على تطبيق "تيك توك" في لحظة اكتشافها، وحفظها بسهولة في تطبيق خدمة بث الموسيقى المُفضل لديهم للاستماع إليها وقتما يريدون.

تظهر الميزة في صورة زر مكتوب عليه Add Song "إضافة للموسيقى"بجوار اسم مقطع الأغنية أسفل فيديو التيك توك الموجود في موجز "لك" (For You Feed)، ما يسمح للمستخدمين بحفظ الأغنية في تطبيق بث الموسيقى الذي يختارونه. في المرة الأولى التي يضغط فيها المستخدم* على زر "إضافة للموسيقى"، يمكنه اختيار حفظها في خدمة بث الموسيقى المُفضّلة له**.

يتم بعد ذلك حفظ الأغنية في قائمة تشغيل افتراضيّة في خدمة بث الموسيقى المُفضلة***، لكن يمكن للمستخدمين أيضاً اختيار إضافة الأغنية إلى قائمة تشغيل جديدة أو قائمة تشغيل مُنشأة سابقاً. بعد الاستخدام الأوّل لميزة " "أضف أغنية إلى تطبيق الموسيقى"، سيصبح تطبيق الموسيقى المُحدّد بعد ذلك هو منصّة بث الموسيقى الافتراضيّة لحفظ أي أغنية في المستقبل، على الرغم من أنه يمكن للمستخدمين اختيار تغيير خدمة بث الموسيقى الافتراضيّة في أي وقت ضمن الإعدادات. يمكن للمستخدمين أيضاً استخدام ميزة "أضف أغنية إلى تطبيق الموسيقى" من صفحة تفاصيل الصوت في حسابات الفنّانين.

صرَّح أولي أوبرمان، الرئيس العالمي لتطوير أعمال الموسيقى في تيك توك، قائلاً: "لقد رصدنا بالفعل ردود فعل مُذهلة منذ إطلاق ميزة "أضف أغنية إلى تطبيق الموسيقى" في الولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة. حيث يغتنم عشاق الموسيقى فرصة حفظ الموسيقى من "تيك توك" مباشرةً إلى تطبيقات بث الموسيقى المُفضّلة لديهم، ما يعزّز من حبّهم لاكتشاف الموسيقى وانتشار المقطوعات الموسيقيّة على نطاق أوسع وتحقيق نجاحات كبيرة. نحن بالفعل متحمّسون لتوفير هذه الميزة لملايين آخرين من مُحبي الموسيقى حول العالم، ما يزيد من فرص الفنّانين في توصيل أصواتهم وموسيقاهم إلى جماهير جديدة والارتقاء بمسارهم المهني".