نقدم لكم مجموعة من الحلول التسويقية والإبداعية للعلامات التجارية الجديدة خلال النسخة الافتتاحية من "تيك توك وورلد"

قمنا باستضافت تجربةً عالميةً فريدة  من نوعها وذلك من خلال إطلاقها لـ " تيك توك وورلد" الخدمة المصممة لتمكين العلامات التجارية والمسوقين بالاستفادة بشكل كامل من منصة تيك توك، ومساعدتهم على إعادة النظر في كيفية تواصلهم مع متابعيهم على المنصة.

خلال هذه النسخة الافتتاحية من الحدث العالمي، قدمنا مجموعة من الحلول التسويقية و التجارية الجديدة و المبتكرة، لمساعدة الشركات بمختلف أحجامها على إحداث تأثير حقيقي لأعمالهم. وتهدف هذه الحلول إلى تعزيز تجربة العلامة التجارية على المنصة، وسبل التواصل مع الجماهير، وكيفية التعرف على هذه الشركات والعلامات من قبل المجتمع في المنصة.


تعزيز تعاون العلامات التجارية مع صناع المحتوى والمبدعين من خلال الأدوات الإبداعية المبتكرة:

فور انضمام العلامات التجارية إلى تيك توك، نشجعهم على التفكير مثل المسوقين والتصرف مثل المبدعين. في الواقع، كدليل على العمل الإبداعي والجذاب للعلامات التجارية على تيك توك، يقول 61٪ من مستخدمي المنصة على أن مقاطع الفيديو على تيك توك فريدة من نوعها أكثر من أي منصة أخرى، ويقول 7 من كل 10 أن إعلانات تيك توك ممتعة.


لتمكين المعلنين من تبني الأسلوب الإبداعي على المنصة ومساعدتهم أيضًا على التواصل والتعاون مع المجتمع الإبداعي و صناع المحتوى على المنصة،  قدمنا مجموعة كبيرة من الحلول الإبداعية:

  • TikTok Creator Marketplace: تسهل بوابة الخدمة الذاتية هذه على العلامات التجارية العثور على مجموعة متنوعة من المبدعين الذين يتماشون مع رؤيتهم.
  • AP TikTok Creator Marketplace API: تمكن هذه الأداة من توصيل بيانات الطرف الأول على  تيك توك لخبراء تسويق المبدعين بما في ذلك Whalar و Influential و Captiv8 ، وذلك بهدف تزويد العلامات التجارية بخدمات ذات جودة عالية ومساعدتهم في إدارة عملية تسويق شاملة مع مبدعي تيك توك.
  • حملات مفتوحة للتقديم: يمكن للعلامات التجارية نشر ملخصات موجزة عن حملاتهم للمبدعين عبر TikTok Creator Marketplace، حيث سيتمكن المبدعون الراغبون من المشاركة في الحملات من التقديم بشكل ذاتي. 
  • التحكم في المحتوى التسويقي: تمكن هذه الأداة صناع المحتوى من تمييز مقاطع الفيديو والكشف عن المحتوى التجاري دون تعطيل تدفق محتواهم الإبداعي.
  • الصفحة الفورية القابلة للتخصيص: يمكن للعلامات التجارية إنشاء صفحات مقصودة يتم تحميلها في ثوانٍ - أسرع 11 مرة من صفحات الجوّال القياسية - للسماح للمستخدمين بالتعمق في رسالة العلامة التجارية عن طريق مشاهدة مقاطع الفيديو أو تصفح محتوى مختلف.


حلول تسويقية جديدة لقياس قيمة وتأثير تيك توك

حينما يتعلق الأمر بالتسويق، يكون السؤال دائماً: كيف يمكن للعلامات التجارية تحديد تأثير الحملة دون قياس؟

من أجل مساعدة العلامات التجارية، الكبيرة والصغيرة في العثور على مكان ملائم لمنتجاتهم وخدماتهم مع المحافظة على الأداء في بيئة آمنة للعلامة التجارية ، قمنا بمشاركة الأدوات التي ستساعد العلامات التجارية بسهولة من شراء الإعلانات، وقياس نجاح حملاتهم، وتحليل نتائج الأداء على المنصة.

  • مدى الوصول والتكرار: يمكن للعلامات التجارية إطلاق حملات تتسم بالمصداقية والفعالية وقابلة للتنبؤ على تيك توك.
  • دراسة تأثير العلامة التجارية في تيك توك: يقيس هذا النهج المستند على الاستبيانات شعور المستخدمين تجاه الإعلانات التي يشاهدونها على المنصة، بالإضافة إلى ذلك ، تعاونت تيك توك مع Kantar و Nielsen لتأثير العلامة التجارية - لذلك يمكن للشركاء الاطمئنان إلى أنها تتوافق مع معايير المجال من حيث الفعالية والمصداقية.
  • عرض الإعلانات: مع MOAT و DoubleVerify، ستوفر تيك توك للشركاء تصوراً أوضح حول الزيارات غير الصالحة والمشاهدات على المنصة.
  • أدوات أمان واستدامة للعلامات التجارية: مع IAS و OpenSlate و Zefr، تواصل تيك توك جهودها في ضمان تشغيل حملات العلامات التجارية بجوار المحتوى المناسب لكل علامة تجارية.
  • التصفية : يتيح تيك توك للمعلنين مزيدًا من التحكم في المكان الذي يرغبون في عرض إعلاناتهم بجواره والشعور بثقة أكبر على المنصة. حيث تتوافق جلول تيك توك مع إطار عمل سلامة واستدامة العلامات التجارية GARM وذلك لتلبية المعايير العالمية في المجال.


تقديم "TikTok Shopping" - حيث يلتقي المجتمع والترفيه والتجارة في مكانٍ واحد:

قام مجتمعنا توكالأصيل والعالي التفاعل بتغيير وإعادة رسم الثقافة بشكل عام، ومن نواح عدة. مع استمرار تيك توك في إشعال الفضول حول اكتشاف المنتجات، يقود المجتمع على المنصة حركة مبتكرة في عالم التسويق والبيع بالتجزئة. حيث يشارك صناع المحتوى بشكل صادق مراجعاتهم حول المنتجات والمشتريات و عرض العلامات التجارية التي اكتشفوها وأحبوها على المنصة. الآن، تتجه العلامات التجارية بمختلف الأحجام، القديمة والجديدة، إلى تيك توك للوصول إلى مجتمعاتهم والتواصل معها.

لزيادة تمكين العلامات والتجار في خلق تواصل حقيقي وذو قيمة مع المستفيدين، قدمنا خدمة TikTok Shopping، وهي مجموعة من الحلول والميزات والأدوات الإعلانية التي تمكّن العلامات التجارية والتجار من التفاعل بشكل هادف مع عملائهم:

  • Direct Integration: يمكن للتجار الاستفادة من تجربة التجارة الكاملة مع القدرة على تحميل المنتجات وإدارة كل شيء من الشحن إلى التنفيذ ونقطة الشراء.
  • Partner Integration: بالنسبة للتجار الذين يستمتعون بالعمل مع شريك تجارة خارجي من تفضيلهم، فإن Shopify و Square و Ecwid و PrestaShop متاحون الآن على المنصة. كما من المتوقع توفر WIX و SHOPLINE و OpenCart و BASE قريبًا.
  • روابط المنتجات: يمكن للعلامات التجارية إبراز منتج واحد أو عدة منتجات مباشرة من فيديو عفوي على تيك توك، مما يقود المستخدمين إلى مشاهدة صفحة تفاصيل المنتج على الفور.
  • التسوق الحي: يمكن للعلامات التجارية التواصل  مباشرةً  مع مجتمعها في الوقت الفعلي ومشاركة الروابط الديناميكية للمنتجات والخدمات في نفس الوقت.
  • إعلانات المجموعة: يمكن للعلامات التجارية تضمين بطاقات منتجات مخصصة وقابلة للتمرير السريع في إعلانات الفيديو ضمن الخلاصة.
  • إعلانات العرض الديناميكي: يمكن للعلامات التجارية أن تقدم للمستخدمين إعلانات مخصصة ومستهدفة بناءً على اهتمامات المستخدمين.


إضافةً إلى العروض الجديدة ، احتفلنا أيضًا بالمبدعين والفنانين والشركات الصغيرة والمتوسطة والعلامات التجارية التي تمكنت من التعرف على الفرص الحقيقية من خلال قوة والتواصل والاستكشاف، فضلاً عن الاتجاهات السائدة والثقافة التي نشأت من خلال مجتمع تيك توك.

وفي هذا السياق صرح بليك شاندلي، رئيس حلول الأعمال العالمية في تيك توك : "لقد شهدنا مرارًا وتكرارًا الدور المهم الذي تلعبه العلامات التجارية في تجربة تيك توك، و كيف يستمتع مجتمعنا بالتفاعل مع العلامات التجارية التي يحبونها بمختلف أحجامها. كما لدينا الحماس والدافع لمساعدتهم على التواصل مع مجتمعهم، وتسويق منتجاتهم، وبناء علامتهم التجارية بطريقة لا يمكنهم القيام بها في أي مكان آخر."

و أضاف عارف يحيى ، رئيس قسم تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان لدى تيك توك لحلول الأعمال العالمية "شهدنا في السنوات الماضية العديد من قصص النجاح من قبل العلامات التجارية المحلية والإقليمية على تيك توك، وكلها مبنية على الأصالة والبهجة والإبداع. ولأنه لاتوجد حدود للإبداع على تيك توك، نعتبر اليوم العلامات التجارية على أنها جزء ترفيهي مهم من تجربة تيك توك. كما أن هذه الخدمات والأدوات الجديدة، و المجتمع الفريد الذي يعتبر محور تجربة تيك توك الفريدة، يؤكدان التزامنا بإضفاء الطابع الإنساني بشكل مستمر على التجارة الالكترونية، وما هي  إلا البداية فقط."


نحن نلتزم  بمواصلة مسيرة التقدم وزيادة فهم المجتمع وكل مايعتبره ذوي قيمة من خلال استخدام هذه الدلالات لتوجيه ابتكار المنتجات المستقبلية ووضع معايير جديدة للصناعة.