بصفتنا الراعي الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، نحن متشوقين لرؤية المحتوى الرائع المتعلق بالبطولة من مجتمع تيك توك. نظرًا لأن المنصة أصبحت سريعًا موطنًا لثقافة كرة القدم والمشجعين، فقد استمتعنا بمشاهدة مجتمعنا وهو يشارك لحظات كرة القدم وردود أفعاله   واحتفالاته خلالAFCON2021#

مثل جميع المشجعين، نحن ندرك أيضًا أن العنصرية وغيرها من خطابات الكراهية في كرة القدم لا زالت واقع. في تيك توك، نحن مصممون على توفير تجربة ممتعة لمحبي كرة القدم على المنصة من دون نشر السلبية. 

لإظهار التزامنا، سيرى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء إفريقيا موقفنا الثابت ضد الكراهية من أي نوع، حيث نطلق حملتنا SwipeOutHate#، لتشجيع مجتمعنا على الوقوف معًا ضد الكراهية في كرة القدم و التأكد من الاستفادة الأقصى من أدوات الأمان الخاصة بمنصة تيك توك.

@tiktokmena لنحافظ على مجتمعنا آمناً وننبذ الكراهية #SwipeOutHate ♬ original sound - TikTok MENA

لا شيء يهمنا أكثر من الحفاظ على أمن مجتمعنا بأكمله. وفيما يلي بعض الأعمال التي نقوم بها لتعزيز بيئة شاملة تمكّن التعبير الإبداعي للجميع على منصتنا. 

محاربة الكلام الذي يحض على الكراهية

 الكراهية ليس لها مكان على تيك توك. توضح إرشادات المجتمع الخاصة بنا أننا لا نتسامح مع خطاب الكراهية أو التنمر أو المضايقة. نحن نستخدم مجموعة من التقنيات وفرق الإشراف لاكتشاف ومراجعة مثل هذا المحتوى والسلوكيات، مع الإجراءات المحتملة بما في ذلك إزالة مقاطع الفيديو والتعليقات وحظر الحسابات.

خطاب الكراهية معقد، ولهذا السبب تبحث فرقنا دائمًا عن طرق يمكننا من خلالها أن نكون أفضل. على سبيل المثال، في أكتوبر الماضي، عززنا تطبيقنا ضد خطاب الكراهية للمساعدة في أن نلتقط اللغة والمصطلحات الخاصة بالسلوكيات الباعثة على الكراهية.

ولهذا السبب أيضًا نستثمر في التدريب المنتظم لفرق الإشراف لدينا لاكتشاف السلوك البغيض والرموز والمصطلحات والصور النمطية المسيئة بشكل أفضل. يساعد هذا التدريب أيضًا في ضمان قدرة فرقنا على تحديد الخطاب المضاد وحمايته بشكل صحيح على تيك توك. 

الشركاء مهمون لتقدمنا. نتشاور مع الأكاديميين والخبراء من جميع أنحاء العالم لمواكبة الاتجاهات المتطورة ولمساعدتنا بانتظام في تقييم وتحسين سياساتنا وعمليات الإنفاذ. 

تمكين مجتمعنا 

منع رسائل مباشرة غير مرغوب فيها: يمكن للأصدقاء فقط وهم المستخدمون الذين يتابعون بعضهم البعض  إرسال رسائل مباشرة إلى بعضهم البعض. تقتصر المراسلة المباشرة على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا فقط، ولا نسمح بمشاركة الصور أو مقاطع الفيديو عبر الرسائل الخاصة.

 تعزيز القدرة على التحكم بالتعليقات - بفضل خاصية "تصفية التعليقات"، القرار بين يدي المستخدم في اختيار التعليقات التي يرغبون بظهورها على مقاطع الفيديو التي ينشرونها. وعند تفعيل هذه الخاصية، لن يتم عرض التعليقات إلا في حال موافقتهم عليها باستخدام هذه الأداة الجديدة. 

فكّر جيدًا قبل نشر تعليقك - نرغب بأن يسود الاحترام والمحبة بين جميع أعضاء مجتمعنا. ولهذه الغاية، هناك خاصية جديدة الآن تطلب من المستخدمين إعادة التفكير قبل نشر تعليق قد يكون غير لائق أو فظًّا. كما تذكر المستخدمين بإرشادات مجتمعنا، وتسمح لهم بتعديل تعليقاتهم قبل نشرها. 

 الإبلاغ عن أي محتوى أو سلوك غير لائق: الإبلاغ سريع على تيك توك. إذا رأى المستخدم شيئًا ما - سواء كان مقطع فيديو أو تعليقًا أو رسالة مباشرة أو حسابًا - لا يعتقد أنه يجب أن يكون على المنصة، فيمكنه استخدام زر الإبلاغ داخل التطبيق لإعلامنا. سنراجع وفقًا لإرشادات المنتدى الخاصة بنا ونتخذ الإجراء المناسب.

حدد من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بك والتفاعل معه - الإعداد التلقائي لحسابات المستخدمين دون سن 16 عاما هي إعدادات حساب خاص بمعنى أنكم يمكن أن تقبلوا أو ترفضوا طلبات المتابعين، ولا يمكن سوى للمستخدمين الذين وافقتم على متابعتهم لكم مشاهدة المحتوى الذي تنشروه. تبدأ حسابات المستخدمين الأكبر من سن 16 عاما كحسابات عامة، وهذا يعني أن اي مستخدم على تيك توك يمكن أن يشاهد مقاطع الفيديو العامة الخاصة بكم ويكتب تعليقات للتفاعل مع المحتوى الذي صنعتوه وشاركتوه. يمكنكم بسهولة تغيير ذلك في إعدادات الخصوصية 

يمكن العثور على معلومات حول جميع الإعدادات والميزات المتاحة لمجتمعنا في مركز السلامة على تيك توك.