يقصد الناس تيك توك كلّ يوم للاستلهام من المجتمعات العديدة الموجودة على المنصّة واستكشاف آخر الأفكار والمنتجات والأماكن. ويتناول صانعو المحتوى المبدعون أحدث الاتّجاهات وهم يمثّلون جيلاً جديداً من رواة القصص الذين يتخطّون حدود الترفيه وتعريف الثقافات.

فالسرد القصصي يوحّد المجتمعات على تيك توك وقد أدّى ذلك إلى خلق فرصة قيّمة للعلامات التجارية وصانعي المحتوى المبدعين للعمل معاً من أجل تقديم محتوًى يستقطب اهتمام وتفاعل الجمهور. أمّا طبيعة المنصّة القائمة على مفهوم المشاركة فقد أوجدت طريقة جديدة كلياً لتفاعل العلامات التجارية مع صانعي المحتوى المبدعين والتواصل مع المجتمعات المتنوّعة عبر منصّة تيك توك.

ولتسهيل الأمر بشكل أكبر للعلامات التجارية للاستفادة من القوّة الإبداعية لمجتمعات تيك توك والتعاون على صنع محتوًى أصيل ذات صلة بالعلامات التجارية ويلقى صدًى لدى المستخدمين، قمنا بإطلاق Branded Mission. تعدّ فكرة Branded Mission الحلّ الإعلاني الأوّل من نوعه في القطاع الذي يسمح للمعلنين بجمع المحتوى الأصيل من صانعي المحتوى على تيك توك، وتحويل مقاطع الفيديو الأفضل أداءً إلى إعلانات، ورفع عدد الأشخاص الذين يشاهدون علامتك التجارية خلال فترة زمنية معينة.

وهذا النهج الجديد من التفاعل بين العلامات التجارية ومنشئي المحتوى يسمح لمجتمع تيك توك بأن يكون له تدخّلاً مبدعاً في الإعلانات التي تشكّل جزءاً من حملة تجارية للعلامة وتساعد العلامات التجارية على التعرّف إلى صانعي محتوى ناشئين على إطارٍ واسع عبر كامل منصّة تيك توك.

قوّة الإبداع المشترك

إنّ العلامات التجارية التي تحقّق أعلى مستوًى من النجاح على تيك توك هي العلامات التي تستمع إلى مجتمع تيك توك وتتفاعل معه. أمّا برنامج Branded Mission فيقرّب العلامات التجارية من المجتمعات الموجودة على تيك توك من خلال تمكين صانعي المحتوى المبتكرين من المساهمة في حملة ما مع منحهم في الوقت عينه القوّة والقدرة على دفع المستوى الأفضل أداءً والذي يتمتّع بصلة كبيرة بعلامتهم التجارية ويتوافق معها.

ونحن في بحثٍ دائمٍ عن طرق مبدعة ومبتكرة لدعم صانعي المحتوى وتعزيز القيمة لهم، ومنح العلامات التجارية حملات يمكن تقييم نتائجها وتأثيرها مع مساعدتها أيضاً على الوصول إلى مجتمع تيك توك من خلال محتوى أصيل وملائم.

وباستخدام Branded Mission، يمكن للمعلنين:

• أن يتفاعلوا مع المجتمع من أجل المشاركة في حملات لعلامات تجارية: يمكن للعلامات التجارية صياغة موجز تعريفي وتقديمه لمجتمع منشئي المحتوى للمشاركة في برنامج Branded Mission.

• أن يعتمدوا على منشئي المحتوى المبتكرين في سرد قصص العلامات التجارية الأكثر ملاءمة بأسلوب أصيل: يمكن لصانعي المحتوى المبدعين على تيك توك أن يقرّروا محتوى Branded Mission الذي يلهمهم ويختاروا المشاركة فيه. وسوف تختار العلامات التجارية مقاطع الفيديو الأصلية المفضّلة لديها وتعمل عليها من خلال زيادة الزيارات بفضل الإعلانات المروّجة.

• أن يكتشفوا منظومة متنوّعة من منشئي المحتوى الذين يمثّلون المحرّك الرئيسي للثقافة على تيك توك : وأصبح بإمكان العلامات التجارية أن تستكشف وتتفاعل مع مجتمع واسع من منشئي المحتوى المبدعين والمبتكرين. وسيكون منشئو المحتوى الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عاماً ولديهم أكثر من 1,000 متابع مؤهلين للمشاركة في Branded Mission.

يشكّل صانعو المحتوى المبتكرون محور الإبداع والثقافة والترفيه على تيك توك. مع Branded Mission، نحن متشوّقون لاستقطاب المزيد من المحتوى المرتبط بعلامات تجارية واستكشاف أساليب جديدة لمكافأة المبتكرين الناشئين والراسخين. أمّا المبتكرون المؤهّلون الذين يتمّ اختيار مقاطعهم من قبل العلامة التجارية كإعلان، فيستفيدون من بدلٍ نقدي وزيادة في عدد الزيارات والمشاهدات. وعلى كلّ صفحة مخصصة لمحتوى Branded Mission، سيرى المبتكرون فرصة كسب محتملة قبل اتّخاذ قرار المشاركة. وقد رأينا كيف توجد تيك توك فرصاً حقيقية للمبدعين والعلامات التجارية من خلال قوّة الاكتشاف، وسوف نواصل التعلّم من المبدعبن ونستمرّ بتطوير منتجاتنا في الأسواق المتاحة لتقديم تجارب قيّمة لمجتمعنا.

برنامج Branded Mission هو قيد الاختبار حالياً وهو مُتاحٌ للعلامات التجاريّة والمسوّقين عبر أكثر من اثني عشر سوقاً حول العالم. وسيصبح البرنامج مُتاحاً في أسواق إضافية ابتداءً من عام 2022. تعرّفوا على الطرق العديدة التي يمكن من خلالها التفاعل مع مجتمع تيك توك ومعرفة المزيد عن حلول تيك توك للأعمال عبر الرابط التالي www.tiktok.com/business